ظ†ظ†طھط¸ط± طھط³ط¬ظٹظ„ظƒ ظ‡ظ€ظ†ظ€ط§

 

 

» دام عزاك يا وطن «  
     
( إعلانات كسر الخواطر اليومية )
» مركز تحميل الصور والملفات «  
     

..{ ::: فعاليات كسرالخواطر :::..}~
 
 



آخر 10 مواضيع
دام عزك يا وطن _ رمزيات للمنتدى (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 24 - الوقت: 07:35 PM - التاريخ: 24-09-2020)           »          حظك اليوم برج الثور (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 25 - الوقت: 03:14 AM - التاريخ: 23-09-2020)           »          كيكة تمر بالتوفي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 4 - المشاهدات : 35 - الوقت: 02:48 AM - التاريخ: 23-09-2020)           »          كيكة الكاكاو بالصوص (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 15 - الوقت: 02:33 AM - التاريخ: 23-09-2020)           »          اَشَّرّقَتْ.. الْاَنْوَاْر..بِقُدُوْمِكَِ يـ بديع الزمان (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 32 - الوقت: 08:14 PM - التاريخ: 22-09-2020)           »          اَشَّرّقَتْ.. الْاَنْوَاْر..بِقُدُوْمِكَِ يـ ابراهيم احماا (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 50 - الوقت: 10:18 AM - التاريخ: 19-09-2020)           »          ابناء عمرو دياب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 1 - المشاهدات : 61 - الوقت: 06:35 PM - التاريخ: 18-09-2020)           »          ورق التين للتنحيف (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 2 - المشاهدات : 70 - الوقت: 06:12 PM - التاريخ: 18-09-2020)           »          ميلك شيك البطيخ (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 58 - الوقت: 05:42 PM - التاريخ: 18-09-2020)           »          عجيب امر الحب - كلمات : غنج العتيبي - اداء : مسفر العطاوي ( حصرياً ) 2020 #جديد (الكاتـب : - آخر مشاركة : - مشاركات : 3 - المشاهدات : 110 - الوقت: 10:02 PM - التاريخ: 17-09-2020)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 21-07-2020, 12:54 PM
راعية مشاعر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
لوني المفضل Moccasin
 عضويتي » 196
 جيت فيذا » 8-7-2015
 آخر حضور » 19-08-2020 (06:48 AM)
آبدآعاتي » 26,908
الاعجابات المتلقاة » 790
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
 التقييم » راعية مشاعر has a reputation beyond reputeراعية مشاعر has a reputation beyond reputeراعية مشاعر has a reputation beyond reputeراعية مشاعر has a reputation beyond reputeراعية مشاعر has a reputation beyond reputeراعية مشاعر has a reputation beyond reputeراعية مشاعر has a reputation beyond reputeراعية مشاعر has a reputation beyond reputeراعية مشاعر has a reputation beyond reputeراعية مشاعر has a reputation beyond reputeراعية مشاعر has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي “إلساندرو فولتا” مخترع البطارية الكهربائية





من هو الساندرو فولتا؟ هو عالم اإطالي تخصص في علم الفيزياء ولد في الثامن عشر من
شهر فبراير من عام 1745 بمدينة كومو الايطالية، وقضى نحو 40 عامًا من حياته المهنية في
منصب رئيس الفزياء التجريبية بجامعة بافايا، وعلى الرغم من الحب الشديد الذي كان تلاميذ
فولتا يكنونه له والشعبية التي كان يتمتع بها داخل الأوساط العلميه بسبب شخصيته
الساحرة، إلا أنه كان شخصا إنطوائيا بعض الشئ ويفضل حياة المنزل.
درس الساندرو فولتا بالمدارس الحكومية في مدينته كومو ثم بعد ذلك التحق بالمدرسة

الملكية بالمدينة واخذ يتدرج في المناصب حتى اصبح استاذا في الفيزياء بها، ولفولتا ثلاثة
من الابناء من زوجته تريزا ابنة لودوفيكو بيرجريني وهم جوفاني، زانينو وفلامينيو، فولتا
كان شديد التعلق بالديانة المسيحية حيث كان مسيحي كاثوليكي المذهب ومن العلماء
المؤمنين باهمية الجانب الروحاني في حياة بني البشر حتى وان كانت لهم اهتمامات علمية،
عكف ايضا طوال حياته على زيارة الكنيسة لحضور الجلسات والشعائر الدينية.
تم تسمية وحدة الجهد الكهربائي الشهيرة (فولت) بهذا الاسم كنوع من انواع التكريم
للعالم الساندرو فولتا تقديرا لجهوده في هذا المجال.
علاقته بنابليون بونابارت : كانت هناك علاقه قوية تربط الساندرو فولتا بالقائد الفرنسي
الشهير نابليون بونابرت، تعود جذور هذه العلاقة الى شدة اعجاب بونابرت بشخصية الساندور
الى جانب نجاحه المهني، مما دفع نابليون الى ان يقوم باستدعائه الى فرنسا تحديدا الى
معهد فرنسا للعلوم لكي يقوم باثبات جدارة اختراعه امام العلماء من اعضاء المعهد، وكان
لتلبية دعوة الساندرو اثرا كبيرا في الصداقة التي نشأت بينهما بعد ذلك وكانت سببا ايضا
في الاوسمة والانواط التي تلاقاها اليساندرو من نابليون طوال حياته، اشهرها لقب الكونت
في عام 1810.

رحلته مع البطارية الكهربائية : قبل إختراع الساندرو للبطارية الكهربائية كان العالم يلجأ في
إنتاج الكهرباء الى حك الاجسام ببعضها البعض او توليدها عن طريق الشمع الاحمر بقماش
الاصواف والحرير، وبحسب المثل القائل (رب ضارة نافعة) فان للخلاف الذي نشأ بين الساندرو
والعالم لويجي جالفيني أثرا بالغا في ظهور اختراع البطارية الكهربائية.
كان جالفيني يرى ان الكهرباء يتم توليدها عن طريق الكائنات الحية فقط على عكس اعتقاد
اليساندرو الذي كان يرى ان الكهرباء يمكن توليدها من أي اجسام حية كانت او معادن، وبعد
ان قام العالم جالفيني باجراء تجربة الكهرباء على ضفدع قام اليساندرو باعادة تلك التجربة
مرة اخرى ولكنه استخدم ورق مطاف اليه كميه من الملح!
وبالفعل توصل اليساندرو الى نتائج تفيد بان الكهرباء يمكنها تصل عن طريق معدنين،
وشرع في تصميم وتنفيذ اول بطارية كهربائية او (مدخرة كهربائية) حيث استحدم صناعتها
مادتي الزنك والنحاس موزعتان على قطبين من اقطاب البطارية، واللذان يتسببا في اصدار
تيار كهربائي اذا ما تم توصيلهما ببعض بحسب تجارب اليساندرو.
أنواع البطاريات الكهربائية : حتى وقتنا الحالي لم يظهر سوى نوعان فقط من البطاريات
الكهربائية الأول هو البطارية الكهربائية التي يتم استخدامها مرة واحدة فقط، حيث تقوم
فكرة عملها على تهيئة التفاعل لانتائج طاقة واذا انتهت العناصر الموجودة داخل البطارية
من هذا التفاعل لن يمكن استراجع تلك البطاريات مرة اخرى وتصبح غير صالحة مجددا
للاستخدام، اما النوع الآخر هو البطاريات القابلة للشحن ومن اسمها هي بطارية قابلة
لاعادة الاستخدام مرة اخرى اذا ما تم توصيلها بالكهرباء وتكون عادة مصنوعة من مادتي
الرصاص أو النيكل كاديوم.
البطاريات الكهربائية منذ ان صممها وانفذها العالم اليساندرو فولتا، تم انتاج العديد من
الاصدارات منها مختلفة الاحجام والاشكال حيث يلائم كل اصدار الغرض الذي صنعت من اجله،
ويشهد عصرنا اليوم تقلص شديدا لدور البطاريات ذات الاستخدام الواحد لصالح البطارية
القابلة للشحن بالكهرباء مرة اخرى.
وفاة اليساندرو فولتا : قبل وفاته لاحقت اليساندرو عددا من الامراض جعلته يوقف أبحاثه
ويتقاعد في عام 1819 ويستقر بمدينة كومانجو التي تم تسيمتها تيمنا به بعد ذلك
بكومانجو فولتا، حيث مات ودفن بها في5 مارس عام 1827 حظى فولتا بعد وفاته بتكريم
من هذه المدينة حيث بني له تمثال على شاطئ المدينة، بالاضافة الى متحف يحوي
متعلقاته وادواته الشخصية التي كان يستخدمها خلال ابحاثه وتجاربه.

في امان الله وحفظه



 توقيع : راعية مشاعر


رد مع اقتباس
قديم 21-07-2020, 01:04 PM   #2


الصورة الرمزية خفايا أنسان

 عضويتي » 1
 جيت فيذا » 1-1-2015
 آخر حضور » 25-09-2020 (05:39 PM)
آبدآعاتي » 709,526
الاعجابات المتلقاة » 3889
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
الحآلة آلآن  » 💛🍁.
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك fnoun
 ahli
مَزآجِي  »  19
мч ммѕ ~
MMS ~
 آوسِمتي وسام الحضور المميز وسام المئوية الرابعه سلطان الشوق وسام  مميزي شهر أغسطس وسام مميزي شهر يوليو 

خفايا أنسان غير متواجد حالياً

افتراضي



كالعادة ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك بانتظار الجديد القادم

دمت بكل خير




رد مع اقتباس
قديم 21-07-2020, 01:04 PM   #3


الصورة الرمزية ورد الجوري

 عضويتي » 731
 جيت فيذا » 19-10-2016
 آخر حضور » 28-02-2018 (03:02 PM)
آبدآعاتي » 640
الاعجابات المتلقاة » 1
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  19
 آوسِمتي وسام الحضور المميز 

ورد الجوري غير متواجد حالياً

افتراضي



شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا في المنتدى بارك الله فيك

ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة

لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي




رد مع اقتباس
قديم 21-07-2020, 01:04 PM   #4


الصورة الرمزية تسوين عيوني

 عضويتي » 195
 جيت فيذا » 8-7-2015
 آخر حضور » 25-02-2019 (09:04 PM)
آبدآعاتي » 6,024
الاعجابات المتلقاة » 212
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Kuwait
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 25 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
الحآلة آلآن  » متصل
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   pepsi
قناتك max
 shabab
مَزآجِي  »  19
 آوسِمتي وسام الحضور المميز وسام العيد  2018 

تسوين عيوني غير متواجد حالياً

افتراضي



كالعادة ابداع رائع وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك بانتظار الجديد القادم

دمت بكل خير




رد مع اقتباس
قديم 21-07-2020, 01:04 PM   #5


الصورة الرمزية أميرة الخواطر

 عضويتي » 1207
 جيت فيذا » 29-9-2018
 آخر حضور » 29-09-2018 (02:42 PM)
آبدآعاتي » 1,806
الاعجابات المتلقاة » 2
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
 ithad
مَزآجِي  »  19
 آوسِمتي وسام الحضور المميز وسام 200 مشاركه 

أميرة الخواطر غير متواجد حالياً

افتراضي



موضوع في قمة الروعه لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة

دمت لنا ودام تالقك الدائم




رد مع اقتباس
قديم 19-08-2020, 02:25 PM   #6


الصورة الرمزية السلطااانه

 عضويتي » 247
 جيت فيذا » 3-9-2015
 آخر حضور » 24-09-2020 (06:23 PM)
آبدآعاتي » 121,692
الاعجابات المتلقاة » 1571
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 35 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
مشروبك   water
قناتك mbc
 ahli
مَزآجِي  »  19
мч ѕмѕ ~
 آوسِمتي وسام  مميزي شهر أغسطس وسام مميزي شهر يوليو وسام مميزي شهر يونيو وسام العيد  2018 

السلطااانه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: “إلساندرو فولتا” مخترع البطارية الكهربائية



اشكرك على التعريف بهذه
الشخصية يعطيك العافيه وفي انتظارجديدك
"
ودي


 توقيع : السلطااانه





رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء الذين شاهدو هذا الموضوع: 2
,
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
#سامسونج ترسل تحديث للنوت 4 يحسن من عمر البطارية ورد الجوري ~•₪• الكمبيوتر والبــرامج~•₪• 1 24-12-2018 09:16 PM
تطبيق لمراقبة أداء البطارية على أجهزة آبل Health 3 عيونك دنيتي ~•₪• الكمبيوتر والبــرامج~•₪• 14 23-06-2018 09:03 AM
فولفو تطلق أول سياراتها الكهربائية العام القادم تتبعها xc40 الكهربائية عيونك دنيتي ~•₪• عالم السيارات والدرجات~•₪• 6 18-05-2018 12:44 PM
لماذا تعود البطارية للعمل اذا تركتها لفترة؟؟ عيونك دنيتي ~•₪• الكمبيوتر والبــرامج~•₪• 5 05-10-2017 09:33 PM
كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب وحل مشكلة البطارية تفضى بسرعة آية جمـآل❥ ~•₪• الكمبيوتر والبــرامج~•₪• 24 25-06-2016 09:24 AM


الساعة الآن 02:38 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas